تدبير مسطرة التقاعد لحد السن | Ostad

تدبير مسطرة التقاعد لحد السن

    أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مذكرة رقم 092X21 بتاريخ 21 أكتوبر 2021 في شأن تدبير مسطرة التقاعد لحد السن.

    وجاءت هذه المذكرة، حسب الوزارة، تطبيقا للقانون رقم 71.14 المؤرخ في 20 غشت 2016، وعملا بمنشور رئيس الحكومة عدد 7/2019 بتاريخ 21 ماي 2019 في شأن اعتماد التدبير الالكتروني لملفات معاشات التقاعد المخولة من طرف الصندوق المغربي للتقاعد، وفي إطار المقاربة الاستباقية التي تقوم عليها الرؤية الجديدة لتدبير المنظومة التربوية، وسعيا نحو توفير الشروط الملائمة لانطلاق الدخول المدرسي المقبل 2023/2022، عبر القيام بإجراءات وتغييرات على مستوى البرمجة الزمنية لبعض العمليات الإدارية، ومنها عملية الاستفادة من المعاش لبلوغ حد السن للتقاعد برسم سنة 2022.

    وقد قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تنظيم هذه العملية خلال الموسم الدراسي المقبل 2023-2022، وفق التدابير التالية:

    مسطرة ايداع الملف الالكتروني

    يتعين على كل موظف(ة) القيام بالعمليات التالية، في المنصة المعدة لهذا الغرض، وذلك عبر الرابط الالكتروني https://retraite.men.gov.ma خلال الفترة الممتدة ما بين 01 و 15 نونبر 2021:

    1. مسك المعطيات الشخصية والإدارية والمصادقة عليها من طرف المعني بالأمر؛
    2. تحميل بطاقة المعلومات من المنصة، وتعبئتها وتوقيعها من طرف مدير المؤسسة أو الرئيس المباشر؛
    3. إدراج الوثائق الآتية، في المنصة المذكورة، بعد مسحها ضوئيا في صيغة PDF:
    • بطاقة المعلومات؛
    • نسخة من البطاقة الوطنية؛
    • شيك ملغى أو شهادة الحساب البنكي؛
    • شهادة قضاء الخدمة المدنية عند الاقتضاء.

    التدابير المواكبة

    على مستوى المؤسسة

    معاينة البيانات (الخدمات السابقة - التوقيف المؤقت عن العمل - الإلحاق) والتأكد من تحميل جميع الوثائق عبر المنصة الالكترونية.

    على مستوى المديرية الإقليمية

    ضبط المعطيات الشخصية والإدارية وحصر لائحة المعنيين بالإحالة على التقاعد برسم سنة 2022، مع الإشارة الى أنه يتم تحديد سن التقاعد بناء على رسوم الولادة المدلى بها إبان التوظيف، ويعتبر 31 دجنبر من السنة التاريخ الفعلي للإحالة على التقاعد بالنسبة للحالات التي يكون يوم وشهر ازديادهم غير محدد في رسوم الولادة.

    على مستوى الأكاديمية الجهوية

    حصر اللوائح الاسمية النهائية للموظفين المحالين على التقاعد لحد السن برسم سنة 2022 بعد تصدير البيانات المسجلة بالمنصة الالكترونية.

    تحميل المذكرة رقم 092X21 في شأن تدبير مسطرة التقاعد لحد السن:

    اكتب تعليقا

    0 تعليقات