الرئيسية » موارد رقمية » أسلوب كتابة الرسالة الإدارية

أسلوب كتابة الرسالة الإدارية

أسلوب كتابة الرسالة الإدارية

هذا المورد الرقمي خاص ب:

  • المستوى الدراسي: السادس ابتدائي
  • المادة: اللغة العربية

أهداف المورد الرقمي

أهداف هذا المورد الرقمي:

  • التعرف على كيفية كتابة الرسالة الإدارية؛
  • التعرف على الأساليب التعبيرية للرسالة الإدارية والتمكن من توظيفها.

ملخص المورد الرقمي

تعتبر الرسائل الإدارية نوعا من الرسائل التي يتم تبادلها بين الأفراد والإدارات أو الهيئات أو العكس، بحيث يكون محتوى الرسالة لطلب أمر ما أو الاستفسار بخصوص العمل.

كما تتميز الرسائل الإدارية بالبساطة والإيجاز والوضوح والدقة في التعبير، بمعنى استعمال المصطلحات الإدارية والحرص على مخاطبة الأفراد بألقابهم الوظيفية.

ولكتابة رسالة إدارية، يجب تجنب استعمال أسلوب التبجيل وعبارات المجاملة والتطرق إلى موضوع الرسالة بشكل مباشر، مع الحرص على استعمال معلومات دقيقة وصحيحة.

درس أسلوب كتابة الرسالة الإدارية:

مواضيع ﺫات صلة

التعليقات

إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*